كيروش: عن تجاهل ضربة جزاء غانا: حكام الفار ذهبوا لشرب القهوة!

أطلق كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب غانا، تصريحات ساخرة بعد التعادل السلبي أمام إنجلترا في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم 2026، معربًا عن غضبه من قرارات التحكيم التي يعتقد أنها حرمته من ركلة جزاء وطرد أحد لاعبي الخصم.

وأجبرت غانا منتخب إنجلترا على التعادل بعد تضييق المساحات وإحباط محاولات الأسود الثلاثة، رغم استحواذ إنجلترا على الكرة بنسبة 79 بالمئة، وهي أعلى نسبة استحواذ لفريق فشل في التسجيل في مباراة بكأس العالم منذ 60 عاما.

وشهدت الدقائق الأخيرة لحظة مثيرة للجدل عندما احتسب لاعبو غانا ركلة جزاء بعد تدخل إزري كونسا على البديل برينس أدو داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب، وسط احتجاجات عديدة من غانا.

وقال كيروش خلال اللقاء: “لست متأكدا من أن تقنية الفيديو ما زالت تعمل في كأس العالم. هل هي موجودة حتى الآن؟ لدي بعض الشكوك حول ذلك”.

وأضاف ساخرا: “كانت هناك ركلة جزاء واضحة لصالح غانا لم تحتسب. إنجلترا كانت محظوظة للغاية. مرة أخرى يبدو أن حكام VAR ذهبوا لتناول القهوة”.

وتابع مدرب البرتغال: “أحيانا أريد أن أشرب القهوة أيضا، لكن ما حدث كان ركلة جزاء نظيفة وبطاقة حمراء. هل لديك أي شك في ذلك؟ أم أنا الوحيد الذي شاهد المباراة بهذه الطريقة؟”.

ورغم الانتقادات، اعترف كيروش بعدالة النتيجة بشكل عام، قائلا: “إنجلترا استحوذت على الكرة لفترة طويلة لكننا قاتلنا بشكل أفضل وخلقنا فرصنا وحصلوا هم أيضا على فرص في النهاية. أعتقد أنهم سعداء بالتعادل وأنا كذلك”.

وأضاف مبتسما: “أعتذر عن سخريتي، لكن إذا قلت هذه الأشياء بجدية، فقد يتم معاقبتي”.

إقرأ أيضاً:

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *